مدريد، 23 فبراير 2021

في إطار زيارة العمل التي يقوم بهاوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنياتالاعلام والاتصال، السيد سيد ولد سالم إلى إسبانياأجرى سيادته مباحثات مع كاتبة الدولة للتعاون الدولي الإسباني، أنجيلس مورينو باوتركزت حول تعزيز علاقات التعاون في المجالات التعليم العالي والبحث العلمي بين بلادنا وإسبانيا .

وتناول اللقاءسبل تعزيز التعاون بين البلدين، و موضوع تدريس اللغةالإسبانيةفي الجامعات الموريتانيةإضافةلاستعراض سبل تعزيزالتعاون في مجالا ت التكوين والتكوين عبرالأنترنت وخاصة الخدمات المقدمة من معهد سرفانتس.

. كما ناقش الوزيران التحدي المتمثل في الفجوة الرقمية وضرورة مواجهتها وذلك عن طريق رقمنة التعليم فيالمراحلالابتدائية والثانوية ومراحل التعليم العالي، والتي يجب أن تكون مصحوبة باستثمارات كبيرةفي التقنيات الجديدة والربط بالأنترنت عالي الجودة. وفي هذا الاطار،دعمت إسبانيا  ربط  جامعة نواكشوط العصرية بشبكةالأكاديمية الإسبانية IRISوالأوروبيةGEANT . من جهة أخرى ، سيناقشالطرفانإمكانية إبرام اتفاقيات جديدة في قطاع التعليم العاليذات علاقة بمشروعات التنمية بدعم من الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية (AECID).